-->

تعرف علي شروط تجديد الإقامة في السعودية للمقيمين في عام 1445 هـ


من الامور الهامة للمقيمن بالمملكة العربية السعودية تجديد الإقامة وذلك للبقاء داخل المملكة بطريقة شرعية ،حيث يجب تجديد الإقامة بشكل دائم ومنتظم عن طريق الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ عن صلاحيتها ، وسنوضح في مقالنا شروط تجديد الإقامة في السعودية للمقيمين في عام 1444 هـ.

تعرف علي شروط تجديد الإقامة في السعودية للمقيمين في عام 1444 هـ
تعرف علي شروط تجديد الإقامة في السعودية للمقيمين في عام 1444 هـ



ويعتبر تجديد الإقامة في السعودية من العمليات الهامة للمقيمن بالمملكة وذلك للحصول علي إقامة قانونية في المملكة وذلك للتمتع بالامتيازات التي يحصل عليها المقيم ومنها العمل والإقامة في السعودية لمدة زمنية معينة .

مدة تجديد الإقامة في السعودية

يستطيع المقيمين بالسعودية تجديد الإقامة عن طريق الانترنت بالدخول علي نظام إدارة المنصات الإلكترونية وكذلك من داخل بلادهم الاصلية ، ومعني ذلك انه لم الزاما عليهم مقابلة ممثلي الهيئة العامة للهوية التابعة لوزارة الداخلية السعودية لتجديد إقاماتهم ، وذلك في العام الهجري 1444 .

كيف يتم تجديد الإقامة المنتهية

لتجديد الإقامة ، يجب علي المقيمين الدخول إلي نظام إدارة المنصات الإلكترونية في المملكة وإضافة المعلومات المطلوبة منهم ، وكافة الوثائق المطلوبة لتجديد الإقامة ورفعها علي النظام الإلكتروني في نفس الوقت .

طريقة تجديد الإقامة

يجب تقيم كافة المعلومات والوثائق المطلوبة صحيحة حتي يتم تجديد الإقامة بطريقة سهلة ، وكذلك تسديد الرسوم المطلوبة لتجديد الإقامة في الميعاد المحدد ، حتي يتم الحصول علي تجديد الإقامة في الوقت المناسب .


بعد التاكد من تقديم الوثائق اللازمة ودفع الرسوم المقررة لتجديد الإقامة ، يتم مراجعة الطلبات الخاصة بالمقيمين من خلال نظام الادارة الالكترونية ، وفي حالو كانت الوثائق صحيحية ومقدمة بالطريقة الصحيحة ودفع الرسوم المقررة فسوف تتم عملية تجديد الإقامة بنجاح .

من خلال ذلك تكون عملية تجديد الإقامة في السعودية سهلة دون وجود صعوبة ، حيث توفر المملكة العديد من الخدمات الالكترونية للمقيمين من خلال وزارة الداخلية دون الحاجة الي زيارة المكاتب الحكومية .

ننصحكم بالاطلاع علي موضوع : السعودية: تصدر خدمة استضافة المعتمرين السودانيين عبر أبشر

تكلفة تجديد الاقامة في السعودية

1- تكون رسوم تجديد الإقامة لمدة سنة في السعودية للسائق الخاص بـ 600 ريال سعودي.
2- رسوم تجديد الإقامة لمدة سنة في السعودية للعمالة المنزلية بـ 650 ريال سعودي.
3- رسوم تجديد الإقامة لمدة سنة في السعودية للعامل في الشركة أو المؤسسة بـ 600 ريال سعودي



في حالة وجود مشاكل تواجه المقيمين سواء في تجديد الاقامة او اي من الخدمات الاخري يمكنه الاتصال بالهيئة العامة للهوية وذلك للحصول علي المساعدة وتقديم التعليمات الصحيحة لحل تلك المشكلة .