-->

تحميل بلوستاك bluestacks أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر

  


تشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر باستخدام bluestacks

BlueStacks

BlueStacks App Player  هو برنامج محاك لانظمة الاندرويد ، يمكنك استخدامة في تشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر الخاص بك سواء لمستخدمي نظام ويندوز او ماك ، ينشيء هذا البرنامج جهاز افتراضي تسطيع إدارته بسهولة من خلال قائمته الرئيسية ، اضافة الي ذلك تنزيل وتثبيت مجموعة مختلفة من التطبيقات كأنك تعمل علي جهاز Android حقيقي.

تحميل بلوستاك bluestacks
تحميل بلوستاك bluestacks أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر 


أسسته شركة BlueStacks في سنه 2011 وقامت بتطوير البرنامج حتي يعمل علي اجهزة الحاسوب لتشغيل برامج الاندرويد .

من خلال استخدام برنامج BlueStacks وتثبيته علي الحاسوب يمكنك تشغيل برامج  وتطبيقات الاندرويد الخاصة بك علي جهاز الحاسوب سواء لاب توب او جهاز كمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز  .

شرح برنامج BlueStacks 5


BlueStacks 5 هو برنامج يتيح تشغيل تطبيقات وبرامج الخاصة باجهزة الاندرويد علي اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز او ماك .

من مميزات BlueStacks 5 هو استخدام الماوس ولوحة المفاتيح مع تطبيقات الاندرويد ، علي اختلاف الاستخدام من خلال الهاتف الذكي ، ويمكنك التحكم في حجم النوافذ من خلال تكبير وتصغير الشاشة .

يوجد عدد من تطبيقات الاندرويد التي لايتوفر من خلالها استخدام سطح المكتب ، حيث يعد البرنامج وسيلة جيدة لاستخدام برامج الاندرويد علي جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز .

يستطيع BlueStacks تشغيل اكثر من تطبيق اندرويد في وقت واحد ،ويتم فتح كل تطبيق في صفحة جديدة ويتميز بخاصية فتح اكثر من نافذة منبثقة للتطبيق .

كما يتيح محاكي BlueStacks بث الالعاب الي منصات البث الشهيرة مثل منصة تويتش والمنصات الاخري .


متطلبات تشغيل محاكي BlueStacks 5

متطلبات تشغيل محاكي Bluestacks علي نظام الويندوز .


يحتاج BlueStacks 5 لكي يعمل علي نظام التشغيل ويندوز الي الاتي :

  • جهاز حاسوب ( كمبيوتر )  يعمل بنظام التشغيل Windows  بداية من ويندوز 7 او اصدار احدث .
  • يكون بروسيسور الجهاز حديث .
  • كارت شاشة Intel أو AMD
  • تكون رامات الجهاز علي الاقل 2 جيجابايت علي الاقل .
  • يجب توافر مساحة تخزين لاتقل عن 5 جيجابايت .

ستحتاج ايضا الي حساب جوجل بلاي من اجل تثبيت التطبيقات علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتكون انت صاحب حساب المسئول لتثبيت برنامج Bluestacks.


متطلبات تشغيل محاكي Bluestacks علي نظام macOS .


لكي يعمل BlueStacks  على نظام macOS  ستحتاج إلى:

  • macOS Sierra (الإصدار 10.12 أو أحدث) مع وجود  سوفت وير وبرامج مُحدثة.
  • ان تكون رامات الجهاز علي الاقل 4 جيجابايت .
  • ان تتوافر مساحة 4 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية للجهاز .
  • كما هو الحال مع Windows، ستحتاج ايضا الي حساب جوجل بلاي من اجل تثبيت التطبيقات علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتكون انت صاحب حساب المسئول لتثبيت برنامج Bluestacks.


BlueStacks X

يوفر BlueStacks X تشغيل العاب الاندرويد علي جهاز الكمبيوتر والاستمتاع باكثر من مليوني لعبة متاحة لمستخدمي الاندرويد وتشغليها علي جهاز الحاسوب .

بمجرد توافر المتطلبات التي ذكرنها سابقا سواء علي الاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز او ماك فانك تستطيع تحميل جميع الالعاب المتاحة للاندرويد علي جهاز الحاسوب الخاص بك ويمكنك تحميل BlueStacks X من خلال الرابط .



كيفية تشغيل برنامج BlueStacks على الكمبيوتر

لتشغيل برامج وتطبيقات الاندرويد علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك قم بتثبيت برنامج BlueStacks علي الجهاز الذي يعمل بنظام ويندوز او ماك اولا  .

افتح المتصفح واذهب إلى ذلك الرابط،  ثم أضغط على تنزيل BlueStacks وسيبدأ التحميل.

اضغط علي حفظ الملف ، بعد الانتهاء من التحميل قم بتشغيل البرنامج ، قد تاخد عملية التشغيل بعض الوقت وذلك يتوقف علي سرعة النت الخاصة بك او سرعة جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

بعد تثبيت البرنامج سيتم تشغيله تلقائيا ، قد ياخذ ذلك الاجراء بعض الوقت حسب جودة اتصال الانترنت وجهاز الكمبيوتر الخاص بك .

عند البدء يحتاج BlueStacks الي تسجيل الدخول الي حساب Google Play الخاص بك ، بعد تسجيل الدخول ستيم الوصول الي  تطبيقات Android وتثبيتها واتاحة استخدامها من متجر Play .

بعد إتمام تسجيل الدخول إلى Google Play، أنت الآن جاهز لتثبيت تطبيقات Android.

بعد انتهاء عملية تسجيل الدخول إلى Google Play ، ستكون جاهز لتثبيت تطبيقات Android واستخدامها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام الاندرويد او ماك .